منتدى الدراسة والمناهج التعليمية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تتخلص من العادات المعوقة للتفوق؟الحل هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

driss

avatar
عضو جديد
عضو جديد
كيف تتخلص من العادات المعوقة للتفوق
إذا أفدتك قل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ولا حول ولاقوة الا بالله والله اكبر

قد يقول قائل ـ كيف نتخلص من العادات المعوقة للتفوق
تعريف العادات أولا
العادة ـ هي نوع من السلوك المكتسب يصبح ثابتا لايتغير مع التكراروالخبرة وهناك عادات تتصل بالتفكير والإستذكار والواقع يؤكد أن العادات المفيدة والضارة تتكون بالطريقة نفسها .

-ويؤكد العلم والحياة أنه يمكن استبدال عادة ضارة بأخرى مفيدة عن طريق تذكر مايلي واتباعه بدقة وصبر شديدين
ـ يجب اهمال العادة الضارة مثلا قضاء أوقات طويلة أمام التلفاز أو الحاسوب على أن يقوم الفرد بنشاط معين لاستئصال هذه العادة المرفوضة مثلا أن يزيد ساعات المذاكرة أو يمارس الرياضة بدلا من الجلوس أمام الحاسوب لفترة طويلة.

ـ يتوقف نجاحك في تنمية إرادتك على مبدأ هام وهو أنه لكي تحصل على شيء فلابد من مواجهة العقبات والقضاء عليها حتى تنجح في تحقيق هدفك .

ـ لابد أن تثق بأنك يمكن أن تتعلم كل شيء يمكن أن تتعلم الكسل والتخاذل والعصبية كما يمكنك أن تتعلم النشاط والإقدام والهدوء .

لاتنس أن تعديل العادات يحتاج لوقت طويل وصبر فلا تستعجل النتائج بل اعط المحاولات الجادة الفرصة وستفرح بالنتيجة الرائعة بإذن الله عندما تتخلص من العادات الضارة .

ـ ضع أمامك صورة حيوانات السيرك- حتى المتوحشة منها ـ لتتذكر أنه عن طريق المران المستمر الؤوب الصبور استطاعت أن تتعلم سلوكيات جديدة تماما فما بالكبقدرة الإنسان الذي كرمه الخالق عز وجل


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى